هذه الأطعمة ستزيد من ذكاء الطفل

النظام الغذائي له دور أساسي و رئيسي في صحة الفرد البدني و النفسي، و الطفل بشكل خاص يحتاج لنظام غذائي صحي و غني، و ما لا تعرفينه سيدتي أن تأثير النظام الغذائي قد يساعد في زيادة ذكاء الطفل، و هنا الحديث عن أغذية و أطعمة خاصة تحتوي على عناصر غذائية مقوية و فعالة ندعوكي للتعرف عليها معنا أسفله.

1- زبدة الفستق :

من الأطعمة التي تزيد من ذكاء الطفل زبدة الفستق التي يفضل أن تدرجيها ضمن فطور طفلك، و هذا لأنها تحتوي علي الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني و المهارات.

2- الحليب كامل الدسم :

طبعا نمو طفاك لا يمكن أن يتم بمعزل عن الحليب خاصة الحليب كامل الدسم، غني بالأحماض الدهنية و الكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال و خاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين.

3- الكوليسترول :

لطفلك الصفير و لنمو مثالي لابد من الكوليسترول في نظامه الغذائي حيث يساعد في بناء و تنشيط الخلايا العصبية و الدماغية، كما يساعد فى عزل خلايا الدماغ و بالتالي يقلل وجود الدوران القصيرة في وظائف الإتصال.

4-  البيض :

للبيض دور رئيسي في تغذية الأطفال لاحتوائه الكوليسترول و البروتينات و العناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) و التي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها علي
تحسين التعلم والذاكرة.

5- السمك :

من بين الأطعمة المنشطة للذكاء و التي لا يختلف علينا اثنان، و خاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة و هي ضرورية لسلامة العقل و الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة