احذري هذه العادات التي تسبب اصابة طفلك بالسمنة

تعتبر مرحلة الطفولة من المراحل المهمة التي يمر بها الطفل وهي المرحلة الاساسية للمراحل التي ستأتي بعدها وفي هذه المرحلة خصوصا يسهل اصابة طفلك بالسمنة نتيجة العادات السيئة التي قد يتعرض لها الطفل  دون وعي منا بسلبيات تلك العادات على صحة الطفل وهذه هي الاسباب والعادات التي اتبتت من خلال الدراسات والأبحاث التي أجريت على مستوى  العالم انها من اكتر المسببات لاصابة الطفل بمرض السمنة.

 

تغير درجة الحرارة :

وفقا للمقال الذي نشر عام 2006 فان الاطفال الذين يعيشون في المناطق الحارة  مهددون بالاصابة بمعدلات السمنة اكتر من الاطفال الذين يعيشون في المناطق الباردة .

 

 

ازالة اللوزتين :

اتبت الابحات العالمية  التي اجريت في عام 2009 على ان  اغلب الاطفال الذين قامو بعملية ازالة اللوزتين هم اكت عرضة للاصابة بالسمنة المفرطة بعد سبع سنوات من اجرائهم للعملية.

 

 

تغدية الطفل قبل اتمام فترة الرضاعة  :

من بين الاسباب الكتيرة ايضا التي تؤدي الى زيادة وزن الطفل بشكل سريع هو تغدية الطفل بشكل سريع قبل اتمام فترة الرضاعة و جسم الطفل لم يستعد بعد لتناول الاغدية الطبيعية الاخرى.

 

 

الاحتفاظ بالأضواء مشعلة ليلاً :

اتبت الدراسات والابحات ان الاحتفاظ بالضواء مشتعلة في اوقات الليل وتناول الطفل للطعام للسعرات الحرارية  في وقت متاخر من الليل تسبب بلا شك في اصابته بالسمنة فحاولي ادراك طفلك بهذه العادات السيئة وساعديه بالاقلاع عنها.

 

الأسباب النفسية :

الاسباب النفسية بدورها تلعب دورا هاما في اصابة الطفل بالسمنة فتعرضه للمشاكل النفسية كالقلق والتوتر تدفعه لتناول الطعام بشكل كبير فاخرجي سيدتي طفلك من انطوائه وعزلته وساعديه على تخطي المشاكل النفسية وتوازنه استعادته للتقة بنفسه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة