لكل ام حامل احرصي على عدم الاغفال هذه النصائح

لابد وان كل سيدة حامل تصبح مسؤولة بمجرد سماعها لخبر الحمل عن صحتها وصحة وسلامة جنينها لذى عليها معرفة الكتير من النصائح  وعدم الاغفال عنها للاهمية دورها في حماية صحتها وصحة الجنين من العديد من المشاكل و وتعويض جسمها في كل العناصر الغذائية التي يحتاجها في هذه الفترة الحساسة والجديدة , ولتحضي سيدتي بفترة حمل جيدة  امنة وخالية من اي مشاكل اليك اهم النصائح التي يجب عليك معرفتها والانتباه المسبق لها.

 

 

-اختاري مؤكولاتك الغذائية الصحية التي ستزودك بالفيتامينات والاملاح التي يحتاجها جسمك , اختاري مكونات غذائية غنية  بحامض الفوليك والذي يقلل من خطورة ظهور العيوب الخلقية لدى الجنين،واغذية غنية بالكالسيوم والحديد لتجنب الاصابة بفقر الدم التي تسببها نقص هذه المكونات من الجسم خلال فترة الحمل.

 

-النوم والراحة والاسترخاء عوامل مهمة لصحة الام والجنين فاحرصي سيدتي كل الحرص على ايلاء جسمك بساعات نوم كافية لاتقل عن 8 ساعات في اليوم واخد قسط راحة ان كنتي اما عاملة بين كل فترة واخرى واحرصي على عدم اجهاد نفسك وابتعدي عن كل ما من شان اه يسبب لك اي ازعاج او توتر .

 

-لا تحرمي نفسك من ممارسة بعض انواع الرياضة الخفيفة او الخاصة بالسيدات الحوامل كما يجب عليك سيدتي الابتعاد تماما عن الاحذية الضيقة او ذات الكعب الغير المريحة فففي فترة الحمل يزداد التقل على رجليك فعليك الحرص على تدليكهما بواسطة مساج واعتماد احذية طبية او مريحة تضمن لك سلامتك وسلامة الجنين.

 

-احرصي سيدتي على شرب كمية كافية من السوائل خلال فترة حمل فالسوائل من اولى الضروريات التي يحتاجها الجسم خاصة في هذه الفترة الحساسة وابتعدي عن شرب  الكافيين والمشروبات الغازية فقد تسبب لك الكتير من المشاكل الصحية خلال هذه الفترة من الحمل .

 

-وان كنت سيدتي قد اعدت الذهاب قبل فترة حملك الى المنتجعات الصحية فصيصبح عليك الابتعاد عن حمامات البخار واحواض السباحة الساخنة لان اقصى درجة حرارة يستحملها جسم الحوامل لايجب ان تتعدى 38 درجة لذى ينصح بتجنب هذه الحرارة المفرطة التي قد لاتتحملها صحتك وصحة جنينك .

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة