تطبيق سعودي يدعم المرأة بتغيير مفهوم خدمات المنزل!

في عصرنا المتسارع وكثير التغير، ازدادت المسؤوليات والمهام التي تقوم بها المرأة في حياتها اليومية، من ناحية العمل والتزاماته، ومن ناحية المنزل وواجباته. فأصبح التنسيق بين متطلبات الإثنين ضرورة، ولكن الطرق

التقليدية في إنجاز المهام لم تعد تسعف، ولذلك بدأ منظور جديد يظهر في جميع المجالات وهو، الإعتماد على التكنولوجيا لتسهيل حياتنا اليومية.

 

ومن أهم الخدمات التي تغير التوجه في طلبها هي خدمة تنظيف المنازل. حيث أن المنظور التقليدي، ألا وهو الإستقدام، اندثر وبدأ اعتماد نظام مختلف وهو خدمة التنظيف بالساعة. فتكاليف الإستقدام والمعاملات المترتبة عليه أصبحت مشقة أكثر من معونة كما هو مطلوب. لذلك، يقدم تطبيق “ماتك” خدمة متميزة في مجال خدمات التنظيف، بتوفير تطبيق لحجز مواعيد تنظيف بالساعة من راحة هاتفكم النقال في أي وقت ومكان في أقل من دقيقة!

 

تطبيق خدمة ماتك منصة رقمية لحجز مواعيد تنظيف بالساعة دون الحاجة للقيام بأي معاملات ورقية أو زيارات مكاتب. على المستخدم تحميل التطبيق وتعبئة البيانات الأساسية من ثم القيام بحجز موعد زيارة تنظيف ببضع لمسات لا أكثر! وقد لاقت خدمة ماتك إقبالاً كبيراً في مدينة منشأها، دبي، مما دفع الشركة للتوسع في أهم وأكبر العواصم والمدن العربية مثل أبو ظبي في الإمارات، ثم الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والجبيل، والقطيف في السعودية، والمنامة في البحرين، وأخيراً في بيروت في لبنان- وما زال التوسع جارياً. وقد حصلت الشركة على تمويل من مستثمرين وشركات كبرى لإيمانهم بنجاح وفعالية الخدمة، كم أن التطبيق هو أحد أبرز المشاريع المحتضنة في برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، فهو يقدم حلاً مبتكراً لتسهيل طلب خدمات التنظيف.

 

من ناحية فريق ماتك، أغلب أفراده هم من الشباب السعوديين (رجالاً ونساءً) المتواجدين في المملكة-حيث يلقى التطبيق النجاح الأكبر-ويبلغ متوسط أعمارهم 28 عام فقط! وتختلف الأقسام من قسم العمليات، إلى خدمة العملاء، والفريق التقني، وفريق التسويق، وغيرها. وتعتمد كل الأقسام على بعضها لإتمام جميع المهام اليومية، فالتواصل الواضح والمتابعة المتكررة أساس نجاح الفريق.

 

أما من الجانب التكنولوجي، خدمة تطبيق ماتك تواكب في تطورها شركات عالمية ومحلية في مجال تقديم الخدمات مثل “أوبر” و”كريم”، فهي ليست مكتب استقدام ولا تملك أي عاملات تحت اسمها، بل هي في تعاقد مع شركاتٍ مزودة للقوى العاملة المرخصة والمدربة في كل مدينة، والتي بدورها تزود مستخدمي تطبيق خدمة ماتك بالعاملة المطلوبة عبر التطبيق، ويقوم بتنسيق عملية الطلب والحجز والتوصيل فريق ماتك من خلف الكواليس! فليس على العميل سوى الطلب، والعملية تُنسق من قبل فريق ماتك المحترف والمتكامل.

 

وقد ركز تطبيق خدمة ماتك على عدة محاور أساسية تميز خدمتها عن باقي شركات التنظيف ومكاتب الإستقدام، أبرزها:

 

1- السهولة، حيث يسمح لك تطبيق خدمة “MATIC” بحجز خدمة تنظيف بالساعة والحصول عليها في نفس اليوم
2- الراحة، حيث توفر لك خدمة “MATIC” قدرة تثبيت نفس العاملة  في كل موعد
3- المرونة، حيث بإمكانك تغيير المواعيد والإلغاء بدون رسوم قبل ٢٤ من الموعد. كما أتاحت الخدمة فترة زيارة مسائية تناسب أوقات الموظفين.

 

ختاماً، تغيُر العالم زاد مهام المرأة اليومية، وصعب التنسيق بينها. ولكن التطور التكنولوجي أصبح العامل الرئيسي لموازنة المعادلة وتيسير إتمام الهام. وتطبيق خدمة “ماتك” هو أحد الرواد في مجال الخدمات الإلكترونية من ناحية خدمة التنظيف المنزلي بنظام الساعة، فبحرصه على محاور السهولة، والراحة، والمرونة أصبح هو المعاون الرئيسي للمرأة في التنسيق بين عملها ومنزلها. لذلك، “شغل المكتب خليه عليك، وتنظيف البيت، خليه على ماتك!”

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *