تالقي هذا الصيف في اجمل اطلالات القفطان المغربي الاصيل

لطالما اتبت القفطان المغربي رقيه و جماليته عبر كل العصور التي احتفى فيها بالمرأة المغربية الاصيلة ودورها في المجتمع المغربي خاصة والمجتمع العربي كافة وبعد التطورات التي شهدها القفطان المغربي والتجديدات العصرية التي احدثها عليه المصممون استطاع القفطان المغربي الاصيل ان يصبح قطعة ازياء عالمية تلاقي اعجاب كل السيدات من انحاء العالم ولم يعد يقتصر على المناسبات المغربية والتقليدية فقط بل تالقت به اشهر النجمات العالم وتالق عبر اكبر منصات دور الازياء عبر العالم .

وفي هذا  الموسم قدمت اخر واحدت التصاميم العصرية لاشهر مصممي الازياء في عرض الازياء الذي قدم مؤخرا في مدينة لندن والذي شهد اجمل تصاميم اقفطان المغربي بلمسات وتصميمات جذابة واكتر من رائعة.

جائت التصميمات المقدمة في هذا العرض في اجمل وابهى الالوان العصرية المبهجة  والتي شهدت خليطا مميزا بين الالون  الالوان الغامقة والقوية كالاحمر  والازرق والبنفسجي.

والوان  اخرى ناعمة  وهادئة وباستيل غلبت على اغلب التصاميم ومنحتها تميزا ورونقا ناعما تناغمت فيما بينها بين اكتر من 3 قطع في كل تصميم تمحورت اكترها بين اللون الزهري والذهبي واللون الابيض والاخضر الفاتح والازرق السماوي والاصفر فكلها كانت الوان ناعمة عكست روح التصميمات العصرية على كل قطع القفطان المغربي.

اما عن الاقمشة المستعملة في تصاميم القفطان المغربي فكانت كلها اقمشة فخمة وانسيابية ملائمة لتفاصيل القفطان المغربي وخياطاته تميزت باختلافها من المخمل و الساتان والشيفون وحتى الأورغنزا الذي يعد من بين افضل الاقمشة التي يمكنك سيدتي التالق به بكل اناقة وشياكة.

وقد طرزت جميع التصاميم بتطريزات تقليدية بارزة وملونة بينت دقة الصنعة التقليدية كالسفيفة والعقاد  كما برزت بعض الاشكال العصرية على بعض تصاميم القفطان كشكل الطاووس والازهار والتي منحت القفاطين لمسة متفردة وخاصة كما رصعت كافة التصاميم الاخرى للقفطان باحجار كريمة مختلفة الالوان والاشكال زينت من شكل التصاميم وزادتها جمالية وانوتة.

 وطبعا  فقد كللت كل التصماميم بالحزام المغربي الاصيل الذي تنوع واختلف في الاشكال والالوان والتطريزات من تصميم لاخر لياكد على ان القفطان المغربي أنيق و أصالته في لمسته التقليدية الواضحة التي تنبع من عمق ثرات اجدادنا , كما روفقت جميع الاطلالات باكسسوارات عربية راقية من سلاسل شعر وتيجان مرصعة كملت من جمالية التصاميم المقدمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة