حاربي جفاف بشرتك خلال فصل الشتاء بهذه الخلطات الطبيعية المرطبة

يعتبر فصل الشتاء من اكثر الفصول الي تتعرض فيه بشرتنا للجفاف  والخشونة والتشققات المختلفة مما يتوجب علينا اعطائها اهمية  مكثفه وترطيب مستمر للحفاظ على شبابها ونضارتها وتألقها فى فصل الشتاء حيث تكون جميع أنواع البشرة  عُرضة للجفاف في هذا الفصل، لذا لا بدّ من التنويه إلى كيفية العناية الكاملة بالبشرة في الشتاء.  واستخدام الخلطات الطبيعية من أفضل الوسائل الجمالية التي يمكن ان تقدميها لبشرتك من خلال اتباع بعض الخلطات الأساسية الطبيعية الفعالة للعناية بالبشرة ولتجنب مشكلات البشرة الشائعة خلال فصل الشتاء.

 

ماسك البرتقال وعسل النحل 

المكونات: ملعقة عسل نحل+ ملعقتين من عصير البرتقال

الطريقة: اخلطي ملعقة العسل مع عصير البرتقال، وضعي المزيج على نار هادئة حتى يذاب العسل، ثم ارفعيهم من على النار، واتركي المزيج حتى يبرد، وبعد أن يبرد ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم بقطنة مبللة قومي بغسل وجهك وإزالة الماسك، قومي باستعمال الماسك  أسبوعياً وستجدين بشرتك نضرة بلا شوائب طوال موسم الشتاء.

ماسك اللوز وعصير الليمون 

المكونات: 2ملعقة طعام لوز مطحون ناعم، نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج، بياض بيضة.

الطريقة: تخفق جميعاً حتى تصبح عجينة وتطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها تزال بالماء الدافئ. هذا الماسك مغذي مرطب ومبيض رائع للبشرة.

ماسك الشوفان والبيض

المكونات: ملعقة من الشوفان+ صفار بيضة + ملعقتين من العسل

الطريقة: اخلطي الشوفان مع صفار البيضة والعسل وضعيهم على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وبماء فاتر اغسلي بشرتك وستجدين بشرتك بعدها أكثر جمالاً ورطوبة.

ماسك اللبن الزبادي والخيار

المكونات: حبة بطاطس مسلوقة ومهروسة جيداً، نصف كوب من اللبن الزبادي، حبة خيار مفرومة ناعمة.

الطريقة:تمزج المكونات جيداً وتطبق على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه جيداً بالماء، وستخلو بشرتك تماماً من التصبغات والبقع بعد مرات قليلة من استخدام هذا القناع.

ماسك عسل النحل بالكاموميل 

المكونات: ملعقتين من الردة+ 3 ملاعق من أزهار الكاموميل+ ملعقتين عسل النحل

الطريقة: امزجي الردة مع العسل مع أزهار الكاموميل وضعيهم على وجهك وعتقك، واتركي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق، بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ لعدة مرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *