تعرفي على أضرار الكيراتين على صحتك وصحة شعرك

تعتبر مادة الكيراتين من اهم المواد التي تشهد اقبالا كتيرا لدى السيدات الذين يعانين من مشكلة تشعد الشعر  حيت لاق استعمال هذه المادة  انتشارا واسعا بين صالونات العناية بالشعر  لكن لا يمكننا ان نتجاهل  الأثار السلبية و الجانبية التي تنتج  عن علاج الشعر بالكيراتين للذلك اردنا ان نعرفك سيدتي على اهم اضرار علاج الشعر بالكيراتين قبل ان تقرري استخدامه.

1-للكيراتين الكتير من  الاثار الجانبية لاحتوائه على مادة الفورمالين حيث  يمكن ان يُسبّب حكةً، واحمراراً في الجلد والعينين بالضافة الى الحساسية التي قد تحدث لك نتيجة استعماله.

 

 

2-يمكن لمفعول الكيراتين ان ينعكس سلبا على صحة شعرك فتلاحظين تساقط شعرك بكثرة، بالإضافة إلى ضعفه وتقصفه.

 

 

3-بعد 5 اشهر من استعماله غالبا ماتلاحظ النساء تقصف الشعر وضعف في اطرافه وخاصة ان كان شعرك ضعيفا او شديد التلف فلا ينصح نهائيا باستعمالك لهذه المادة

 

 

4-من اهم سلبيات استعمال الكيراتين هو خطر الاصابة بالسرطان و يرجع ذلك إلي وجود الفورمالدهيد و هي مادة كيميائية محفزة علي الإصابة بالسرطان.

 

 

5- قد تزداد سلبيات استعمال مادة الكيراتين الى جعله ذو خطورة على جهازك  التنفسي مما قد يؤدي كذلك  إلى الإصابة بسرطان الجيوب الأنفية.

 

 

6-بمجرد تفكيرك في استخدام الكيراتين فاعلمي ان ذلك سيتتطلب منك سيدتي تكلفة كبيرة تنفيقنها في تكاليفه وكلما زادت مساحة و طول شعرك كلما زادت التكلفة ايضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *