وصفات طبيعية تخلصك من حب الشباب

حب الشباب من اكثر المشاكل المزعجة التي تعاني منها الكثير من الفتيات خاصة الفتاة التي تمر من مرحلة المراهقة نظرا لتغير الهرمونات التي يشهدها الجسم فتتكون هذه البثور المزعجة وتظهر بشكل مفاجىء في البشرة , لذى اردنا ان نقدم لك سيدتي هذه الوصفات الطبيعية الفعالة والمجربة والتي ستخلصك من هذه المشكلة باتباعها والتزام العناية الكاملة بالبشرة .

 

 

 

الألوة فيرا 

من بين اهم االمنافع النتعددة التي تتميز بها الالوة فيرا احتوائها على خصائص ومهدئات مضادة للالتهابات تساعد في علاج حب الشباب بشكل سريع نهائي , فقط يمكنك سيدتي استخدام عصير الالوة فيرا على المنظقة  المتضررة ودلكي بلطف لمدة 2-3 دقائق بعدها اتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثم اشطفيه بالماء.

 

بياض البيض 
باستخدام قطعة قطن قومي بدهن  بياض بيضة على بشرتك سيدتي  واتركيه لمدة تصل إلى ساعة لتحصلين على نتائج إيجابية بسرعة، حيت ان هذه الطريقة بسيطة وفعالة في علاج حب الشباب والبثور وستلاحظين النتائج بعد مدامتك عليها .

 

معجون الأسنان الأبيض
معجون الأسنان الأبيض  عامل مهم وفعال في علاج البتور و حب الشباب كما يساعد على تقليل إحمرار البثور حيت ان العديد من الأصناف من معجون الأسنان تحتوي على صودا الخبز ومادة  التريكلوسان التي تساعد على تجفيف البثور  يمكنك سيدتي وضعه قبل النوم على المناطق المصابة النظيفة و تغسل في صباح اليوم التالي بمطهر لطيف و تجفيفها بلطف .

 

نشا الذرة 
يعتبر نشا الذرة من العلاجات اللطيفة على البشرة  وهو العلاج الأمثل للتخلص من  البثور وحب الشباب كما ان بفضل خاصيته يعتبر  أيضا الخيار الأفضل اذا كنتي سيدتي تعانين من بشرة حساسة حيت يمكنك ببساطة  خلط نشا الذرة مع الماء و وضعه على بشرتك وتركه نصف ساعة تم تقومي بشفطه بالماء وتطهير المنظقة وتجفيفها جيدا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة