العناية بالشعر هكذا تكون استعدادا للصيف

استقبال استقبال موسم الصيف تكون له استعدادات خاصة من قبيل العناية بالبشرة و تهييئها لأشعة الشمس الحارة و العناية بالشعر كذلك استعدادا لفصل الصيف خاصة مع تغير الحرارة، حيث يميل شعرنا الى المعاناة قليلا إن لم يعالج بالطريقة الصحيحة و إن لم تغيري عادات العناية بهموسم الصيف تكون له استعدادات خاصة من قبيل العناية بالبشرة و تهييئها لأشعة الشمس الحارة و العناية بالشعر كذلك استعدادا لفصل الصيف خاصة مع تغير الحرارة، حيث يميل شعرنا الى المعاناة قليلا إن لم يعالج بالطريقة الصحيحة و إن لم تغيري عادات العناية به.

معروف أن الشعر مثله مثل البشرة يحتاج لعناية و اهتمام فائق لحمايته من الأشعة الضارة لشمس الصيف التي تضعف بنيته و تسبب تكسره، هشاشته و تجعد أطرافه. لذلك، ينصح الخبراء باعتماد مستحضرات عناية بالشعر لتحافظ على صحته و رونقه.

– أول  هذه الخطوات وقاية الشعر من الشمس لأن التعرض المفرط لأشعة الشمس قد يسبب الجفاف و التفتيح غير المرغوب فيه للشعر الملون أو المعالج بالهايلايت.

و حتى تخففي من تأثيرات الشمس، جربي استخدام شامبو و كونديشنر و منتجات تصفيف تحتوي على عناصر واقية من الأشعة فوق البنفسجية.

– الزيوت المغذية جزء لا يمكن فصله عن العنتية بالشعر لذلك احرصي على تدليك شعرك من وقت إلى آخر بأحد الزيوت المغذية للشعر كزيت الخروع أو الزيتون أو زيت الأرغان.

– حمام الزيت مهم جدا لتحافظي على شعرك لذلك يجب أن تداومي على استعمال حمامات الزيت في المنزل من خلال وضعه على الشعر و تغليفة بمنشفة ثم غسله.

– لا تستغني عن المرطبات الطبيعية لشعرك كاستعمال العسل كمرطب للشعر، فهو على تخفيف لون شعرك، لذلك يجب استخدام القدر الضروري، كما يمكن خلط العسل مع غيره من المكونات مثل الأفوكادو أو الموز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *