علاج حب الشباب

من اكتر مشاكل البشرة التي تسبب الاحراج لكل فتاة و سيدة هو مشكل حب الشباب و ظهور البتور و اتارها على سطح البشرة بشكل مشوه لصورة بشرة الوجه مما يؤتر على صحتها و صفاء البشرة وقد يكون عامل و سببب ظهور هذه البتور راجعا لعامل الهرمونات خصوصا في ايام المراهقة لذى الفتيات او راجعا لاعتماد بعض الادوية او لسوء العناية بالبشرة و التقاط البكتيريا و الجراتيم من الاتربة و الهواء و تراكم مستحضرات المكياج على البشرة دون الاهتمام بتنظيفها و للتخلص من هذا المشكل ندعوك سيدتي لتصفح اهم النصائح التالية و العلاجات الطبيعية التي نقترحها عليك لعلاج مشكل حب الشباب

 

*قومي سيدتي باعتماد منظف مناسبة لنوعية بشرتك يحوي على تركيبة ناعمة و مضادة لتراكم الجراتيم و البكتيريا على البشرة للحفاظ على نظافة و صحة بشرتك.

 

*ان كان سبب ظهور البتور او حب الشباب على بشرتك راجعا لمشكل عدم انتظام الهرمونات قومي باستشارة الطبيب المختص ليمنحك ادوية و علاجات طبية لهذا المشكل .

 

*احرصي سيدتي على تنظيف بشرتك جيدا بغسول وجه مناسب مرتين في اليوم و لا تسمي ببقاء بقايا مستحضرات التجميل على وجه بعد عودتك الى المنزل .

 

*قومي سيدتي باعتماد مناشف نظيفة خاصة بك لتنشيف بشرتك دون ان تسمحي باعتماد اشخاص اخرين لها .

 

*اعتمدي بعض الاعشاب البحرية المعروفة بفوائدها على تجديد خلايا البشرة كماسك طبيعي لبشرتك امزجي 3 معالق من مسحوق اعشاب البحر مع قليل من خلاصة الصبار لمعالجة بشرتك.

 

*احرصي على اعتماد مقشر طبيعي لبشرتك للتخلص من الخلايا الميتة باعتماد وصفة طبيعية مكونة من 2 معالق من تفل القهوة مع ملعقة من ماء الورد و ملعقة من العسل و تدليك البشرة بلطف بحركات دائرية تم اغسليها جيدا.

 

*ابتعدي عن الافراط في اعتماد مساحيق التجميل لبشرتك التي تعتبر جد حساسة من هذه المستحضرات و لا تستغني عن اعتماد الواقي الشمسي لبشرتك و تجيدده بعد كل ساعتين لتامين الحماية لبشرتك.

 

*تجنبي كل العادات السيئة التي تؤتر على بشرتك و تزيد من تفاقم الوضع كاعتماد الاصابع او الايدي لافراغ البتور او حتى لمسها .

 

*الاسبرين من المكونات التي اتببت نتائجها مع العددي من السيدات في علاج و تخفيف حب الشباب لذى ننصحك سيدتي بطحن قرص من الاسبرين و خلطه مع قليل من صودا الخبز و الماء للحصول على ماسك طبيعي لعلاج الحبوب.

 

*خل التفاح من بين اهم المكونات التي تساعد على التخلص من كل البكتيريا و الجراتيم العالقة في البشرة و يمكنك سيدتي مزجه مع ملعقة من الكركم للحصول على ماسك طبيعي رائع و معالجة لبشرتك.

 

*يمكنك ايضا سيدتي اعتماد قليل من مستحضر معجون الاسنان على الحبوب قبل الخلود الى النوم و في الصباح اشفطيها جيدا بالماء و ستلاحظين النتيجة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة