7 أمور هامة يجب مناقشتها مع الشريك قبل الزواج

قبل ان تتوج علاقة كل تنائيين او مخطوبين بالزواج لابد ان يقوما بتحديد اهم الحاجيات واولويات الحياة التي يجب على أي عروسين مناقشتها قبل أن يجتمعا تحت سقفٍ واحدٍ والاغلب ينشغل بالحفل وتحضيراته الكتيرة واالمتعددة وينسى مناشقة اهم الاولويات مع الشريك , وهذه سيدتي اهم القضايا الرئيسية التي يجب عليكما مناقشتها قبل ان تخطوا خطوة الزواج.

 

 

العلاقات السابقة

العلاقات السابقة شيء مهم يجب عليك مناقشته مع الشريك حيت يجب على كل واحد منكمت مصارحة الاخر بتفاصيل علاقاته السابقة لتكون العلاقة مبنية على الصراحة والوضوح.

الموقف المالي:

الموق المالي ايضا من بين اهم الامور التي يجب الإفصاح عنها بوضوح فاجلسي مع الشريك قبل اتخاد قرار الزواج وناقشا وضعكما المالي وكيفية تقسيمه اجلسا سوياً قبل الزواج بفترة طويلاً وناقشا وضعكما المالي

الأطفال:
من اهم القضايا التي يجب مناقشتها بشكل واضح ومسبق في الزواج قضية انجاب الاطفال حيت يجب الاتفاق المسبق على عدد الاطفال واسلوب التربية وكل التفاصيل المتعلقة بهم.
 الديانة:
 الدين شيء مهم جدًا للمناقشة قبل الزواج، وذلك إذا كان هناك خلفية دينية أخرى لشريكك ما هى الاحتفالات والمناسبات التي سيحتفل كل منكما بها وكيف ستتوافق حياتتكما وسط تقاليد كل عادات كل واحد منكما.

العناية بالوالدين:

من الامور المهمة التي يجب اخدها في الحسبان ومناقشتها مع الشريك إمكانية احتياج والديك أو أحدهما للانتقال للعيش معك او ربما انتقال احد من افراد زوجك للعيش معك ومدى ترحيبك بالفكرة

مكان السكن:
 منزل الزوجية هو المكان الذي ستبدأ فيه بناء الاسرة السعيدة لذى يجب أن يتفق الزوجان بشكل مسبق على المكان الذي يرغبان بالعيش فيهو  اختيار نظام المنزل إيجارا أم تمليك.
التعامل مع الأصدقاء:
قد تكتشفين بعد الزواج رغبة شريكك في ابعادك عن بعض اصدقائك او انزعاجه من علاقاتك معهم ويشكل ذلك صدمة لديك لذى من الافضل ان تتتفقا على بصراحة عن نطاق الصداقات المسموح بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة