حافظي على صحتك في شهر رمضان بهذه النصائح الهامة

اقترب شهر رمضان والصيام واصبح على الابواب لذى يجب ان تجهزي جسمك وصحتك سيدتي لتغير الشامل  الذي يحدت في نمط غذاء الاكل الذي اعتاد عليه الجسم وسينقطع الطعام والاكل عن الجسم ليوم كامل لذى من الضروري معرفة اهم النصائح التي عليك اتباعها سيدتي في هذا الشهر وتفادي كل العادات الغدائية الخاطئة والغير الصحيحة التي تعرض صحتك للخطر في هذا الشهر.

 

 

تعتبر وجبة السحور اهم وجبة في رمضان فهي الاساس والعماد التي تنبني عليها بداية صيامك وهي الوجبة التي تزود الجسم بالقوة لاكمال الصيام ويتوقف عليها نشاط اليوم بكامله لذى من الضروري سيدتي تناول وجبة سحور متكاملة في كل يوم وان تحتوي الوجبة على الخضروات والفواكه اللازمة لتمنح جسمك الطاقة التي يحتاج اليها.

 

-في وجبة الافطار يجب علينا الانتباه لنقطة معينة وهامة هي عدم تناول الطعام بدفعة واحدة بل اخد يجب علينا تقسيم وجبة الافطار الى اجزاء متعددة ان المعدة تكون خاوية تماما ليوم كامل فيجب البدأ بتناول الطعام في اجزء واخد قسط من الوقت قبل تناول الجزأ الاخر كما يجب التقليل من اكل المقبلات والسكريات خاصة للناس الذي يتبعون حمية غذائية .

 

-قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة او ممارسة رياضتك المفضلة او ممارسة رياضة المشي يوميا بعد وجبة الافطار فكل هذا من شانه ان يساعدك على  الجهاز الهضمي في هضم االاقساط المتناولة في وجبة الافطار كما ان ممارسة الرياضة ستاسعدك على الحفاظ على وزنك الطبيعي وجسمك الممشوق.

 

-قد تواجهك مشكلة العطش في يوم صيامك لكن كل ماعليك فعله هو الابتعاد الاطعمة المملحة ذات البهارا والوابل الكتيرة وشرب كميات كافية من الماء اي ما يعادل كوب من الماء ساعتين بعد الافطار.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *