اسباب المشاكل الزوجية الاكتر انتشارا في السنوات الاولى من الزواج

 

الحياة الزوجية حياة مشتركة بين طرفين قد يتم التوافق بينهما في بعض الامور فيما قد لا يتم هذا اتوافق في بعض الامور الاخرى لذى لا بد وان كل حياة زوجية لا تخلو من بعض المشاكل التي يجب ان تمتل لذى الزوجين عقبات و تحديات  يجب ​عليهما تجاوزها بالتفاهم و العزيمة و الاصرار لتكون حياتهما حياة مبنية على التكامل و الحب و الحوار و تقديم بعض التضحيات من اجل نجاح العلاقة خصوصا ان كانت علاقة الزوجين في اوج بداياتها حيت تتعرض للكتير من المشاكل الشائعة بين اغلب الازواج و التي يواجهونها في بدايات  حياتهم الزوجية و في السنوات الاولى منها  ولنعرفك سيدتي اكتر من بعض اكتر هذه المشاكل الشائعة لاخد التجربة منها و تجنب الوقوع بها .

 

 

الإهمال وعدم الاهتمام :

لا تتعلقي بعالم الاحلام و لا تنتظري ان تتكلل حياتك بالحياة المثالية طيلة الاوقات في حياتك الزوجية و لا تستغربي فرق الهدايا  و الاهتمام السابق الي يقدمه لك الزوج في فترة الخطوبة و بعد مرور بعض السنوات على زواجكما فلكل فترة من الحياة نكهتها و مميزاتها  فلا تكوني زوجة متطلبة طيلة الاوقات  فذلك قد يخلق المشاكل بينكما.

 

 

اختلاف الطباع :

بعد الزواج و العيش تحت سقف واحد يكتشف كل من الزوجين طباع الاخر و عادات كل من الزوجين التي اعتاد عليها وتربى عليها و عليك سيدتي معرفة كيفية التاقلم  و حسن التعامل مع الزوج و عاداته المختلفة .

 

 

الشك و الغيرة :

لا تجعلي غيرتك على الزوج سببا لماشكل حياتكما الزوجية فالفيرة سلاح ذو حدين و قد تحول العلاقة الزوجية الى حياة تنعدم من التقة و تكون سببا للعديد من المشاكل بين الازواج 

 

 

 

المسؤوليات الجديدة :

في الحياة الزوجية تكون هناك العديد من المسؤوليات الجديدة على الطرفين والتي يجب عليهما احترامها فلا تستهوني سيدتي بمسؤولياتك الجديدة و لا تتفاجئي من التحول وفرق السؤوليات بين حياة العزوبية و و الحياة الزوجية.

 

 

الخلافات العائلية :

تدخلات العائلة في الحياة الزوجية يسبب العديد من المشاكل بين الزوجين لذى يستحسن الاتفاق مع زوجك على التحفظ عن التحدت في امور حياتكما الزوجين وعدم اقحام العائلة في هذه الامور.

 

 

السكن الخاص :

عدم الاستقلال في الحياة الخاصة عن عائلة الزوج يجعلها معرضة للعديد من المشاكل و يؤدي الى تدخل الاسرة في شؤون حياتكما الزوجية و بالتالي عدم استقرار الحياة الزوجية مما قد يؤدي الى قرار الانفصال او الطلاق .

 

 

التحدي والعناد بين الزوجين :

قد يرغب كل من الزوجين فرض شخصيته و اتبات نفسه في اولى ايام العلاقة بعد الزواج وفرض سيطرته بالعناد و التحدي مع الشخص الاخر و هذا يؤدي الى العديد من المشاكل بين الطرفين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة