مكونات غذائية صحية و ضرورية للحامل في الشهور الاولى

 

ما ان تعلم كل سيدة بخبر حملها حتى تهم بالاهتمام بنظامها الغذائي و اسس المكونات و الاغذية الاساسية التي يجب عليها تناولها في فترة الحمل و ما نوع الاطعمة و المكونات المضرة بصحة تكون الجنين و بسلامته و التي يجب الابتعاد عنها و التوقف عن تناولها و اليوم اردنا ان نقف معك سيدتي لذى اهم المكونات الغذائية الصحية و الضرورية للحامل في شهورها الاولى من الحمل و التي يجب ان تحرص كل حامل على ادخالها في روتين نظامها الغذائي الصحي في هذه الفترة.

 

 

الفواكه 

الفواكه من المكونات الغذائية الرائعة لصحة الحامل و التي يجب استهلاكها في هذه الفترة من الحمل كتيرا لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن المختلفة  و الالياف التي تساعد على الهضم و حمض الفوليك و الحديد الضررورية لصحة الجنين و من اهم الفواكه التي ينصح بها للحامل هي البطيخ و التفاح و المشمش و المانجا .

 

الحليب

من المكونات الغذائية الضرورية تناولها في الشهور الاولى من الحمل هي مكون الحليب الخالي من الدسم الذي ينصح الاطباء بشرب كوبين منه يوميا لكل حامل من اجل تغطية احتياجات الكالسيوم في الجسم الذي يساعد على صحة نمو اعضاء اعضاء الطفل .

الجبن

من المكونات الصحية الطبيعية و الضرورية في النظام الغذائي للحامل في الشهور الاولى هي مكونات الالبان الغنية بالعديد من العناصر الغذائية  كالبروتينات الاساسية في نمو الجنين و الفيتامين د الذي يساعد على بناء عظام و اسنان الطفل و حمايته من مرض هشاشة العظام .

 

المكسرات 

المكسرات من المكونات الغذائية ذات المميزات المتععدة حيت تعتبر غنية بالبروتين و البوتاسيوم و حمض الفوليك الذي يقلل الاصابة ببالعيوب في الانبوب العصبي و الحبل الشوكي كما تعتبر المكسرات غنية بالبروتين وهي مادة اساسية في نمو الطفل طوول فترة الحمل .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة