نوم الطفل الرضيع بحيل بسيطة

تعاني بعض الامهات مع عناد الطفل حتى منذ صغره و كونه لازالطفلا رضيعا و كلما كبر الطفل كبر عناده ومن بين التفاصيل التي قد تؤرق الام بعناد الطفل هي عدم خلوه للنوم في الاوقات المناسبة حيت تتسم كل محاولات الام لتنويم طفلها الرضيع بالفشل و عدم رضائه للخلود الى النوم مما يجعل الام تبحت عن اهم الطرق البسيطة و الممكنة و بعض الحيل  التي تساعد على نوم الطفل بسهولة .

 

-وضع الابهامين تحت رجلي الطفل الرضيع يجعله يحس بالاسترخاء و يساعد على خلوده الى النوم بشكل اسرع 

 

-تحميم الطفل بحمام دافىء و  الباسه لملابس قطنية ناعمة ومريحة على بشرة الطفل  كما ان تحميم الطفل قبل النوم يساعد على ترخية العضلات و مساعدته على النوم بشكل افضل.

 

-تحديد وقت محدد لنوم الطفل و الالتزام به بشكل يومي و متكرر يساعد على تنظيم نوم الطفل و يساعده على على الخلود الى النوم في الاوقات المحددة دون اي اشكال.

 

-اراحة جسم الطفل بقليل من المساج و التدليك اللطيف على جسمه يساعد بشكل كبير على تهدئته و اراحة اعصابه و يمكنك سيدتي الاستعانة في ذلك ببعض الزيوت الطبيعية كزيت اللافندر الذي يساعد على الاسترخاء.

 

-وضع يد الام بحنان على بطن الطفل يجعله يشعر براحة كبيرة و يمكنك ايضا سيدتي المسح على راسه بلطف تام لتهدئته و مساعدته على النوم.

 

-صنع عادات ليلية تساعد على نوم الطفل كالضوضاء البيضاء و  هي صوت لمزيج من الاصوات المختلطة و شبيهة للصوت الذي كان يسمعه الطفل في بطن امه و يمكنك خلق صوت الضوضاء البيضاء باشعال اي جهاز كهربائي في المنزل كالمروحة او الة الغسيل او السيشوار او غيرها من الاصوات التي ستفاجئك بنتيجتها على تنويم طفلك بعد سماعها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة