رجيم البروتين طريقة جديدة لإنقاص الوزن

يواصل خبراء التغذية تقديم طرق و وصفات حمية مختلفة بغرض إنقاص الوزن الزائد بشكل فعال، و الحمية التي سنشاركها معك اليوم رجيم البروتين الذي تعتمده بعض النجمات في نظامهن الغذائي، هذا الرجيم يقوم على تناول الأطعمة و الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، و يعتبر حلا ناجعا لكل سيدة تعاني من عدم قدرتها على إنقاص الوزن رغم تجربة أكثر من رجيم.

رجيم البروتين هذا يعد من الأنظمة الغذائية الأكثر نجاعة و قد أجمع عليه عدد من المدربين و خبراء التغذية، و أوصوا بتناول ما لا يقل عن 20 غراما من البروتين، في غضون 30 دقيقة بعد الاستيقاظ في الصباح، للحصول على أفضل النتائج لإنقاص الوزن.

قطعة تزن 3.5 غرام من اللحم البقري، تحتوي على أقل من 10 غرامات من الدهون، و 4.5 غرام من الدهون المشبعة، و أقل من 95 مليغراما من الكوليسترول، مع العلم أن منطقة الكتف في اللحم البقري هي الأقل في احتوائها على الدهون.

عندما نتحدث عن رجيم البروتين فالمأكولات البحرية  اختيار جيد لأنها غنية بها، و تحتوي على الدهون الصحية التي تعمل على حماية القلب و الدماغ، و كذلك محاربة السمنة، و من هنا أهمية تناول الأسماك التي تحتوي على مادة الأوميغا 3 و منها سمك السلمون.

و إذا كان اختيارك للبروتين من الدواجن، فالأفضل هو تناول قطعة من صدر الدجاجة بدون جلد، أو قطعة من الديك الرومي، الذي يعتبر أقل دهنية، و بتناولك لهذه الأطعمة ستضمنين توازنا في وزنك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *